شروط الربح من اليوتيوب ؟ وكيف يمكنني استيفاء شروط تحقيق الربح من اليوتيوب في 2021

في هذا المقال ستتعرف على أحدث شروط تحقيق الربح من اليوتيوب لمنشئي الفيديو في عام 2021، ويتتعرف على تاريخ تطور هذه الشروط أيضا.



يوتيوب هو موقع مشاركة الفيديو الأول في العالم ، وهو يحمل هذا العنوان بكل فخر. ولكن مع القوة العظيمة تأتي كمية جنونية من الشروط والقيود والقضايا، فما هي شروط الربح من اليوتيوب لهذا العام؟ ولماذا شروط تحقيق الربح من اليوتيوب صعبة عل المبتدئين ؟.

بعد أن اشترت جوجل موقع يوتيوب في عام 2006 ، بدأت العمل على طريقة لمنشئي الفيديو لكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم. بحلول عام 2007 ، أطلقت برنامج شركاء يوتيوب حيث يمكن لمالكي الفيديو تمكين الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم وكسب المال من خلال عائدات الإعلانات.

لقد كانت فترة ثورية في قطاع بث الفيديو الرقمي منذ ولادة مدونة الفيديو. سينشئ الأشخاص مقاطع فيديو تحسب أنشطتهم اليومية بطريقة ممتعة وجذابة بصريًا.

بمرور الوقت ، أطلق يوتيوب العديد من الخدمات الأخرى مثل YouTube Red (الآن YouTube Premium) و YouTube TV و YouTube Music و Vevo وخدمات TVoD وحلول البث المباشر الخاصة به.

تابع معي لمعرفة ما هي شروط الربح من اليوتيوب. ولكن قبل ذلك دعنا نتطرق إلى كيف يتم الربح من يوتيوب.

👈موقع rumble أفضل بديل لليوتيوب 2021


كيف يعمل برنامج تحقيق الدخل في يوتيوب؟


بمجرد أن يكون لديك عدد وافر من مقاطع الفيديو في قناتك ، فقد حان الوقت لكسب بعض المال اللائق منها! حقق أرباحًا من خلال مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك من خلال أي من الطرق التالية.

برنامج شركاء يوتيوب


بمجرد أن تصبح جزءًا من شركاء يوتيوب ، سوف تحصل على أموال من خلال حساب أدسنس. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن بلدانًا معينة فقط هي التي تدعم هذا البرنامج ، كما يجب على كل مالك محتوى تلبية أهلية معينة ليكون جزءًا من برنامج شركاء يوتيوب.

إيرادات الإعلانات

هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يمكن وضعها إما في بداية الفيديو أو في وسطه أو أسفله وهكذا.

الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو – تظهر هذه الإعلانات شبه الشفافة لأجهزة سطح المكتب في الجزء السفلي من الفيديو وتغطي حوالي% 20 من المساحة.

الإعلانات القابلة للتخطي وغير القابلة للتخطي – كما يشير الاسم ، يسمح النوع السابق بتخطي الإعلان بعد 5 ثوانٍ من وقت التشغيل بينما النوع الأخير يجعل مشاهدة المشاهدين إلزامية حتى النهاية في الغالب من 15 إلى 20 ثانية.

الإعلانات الصورية – يمكن وضع هذا النوع من الإعلانات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية إما في الجانب الأيمن أو أعلى الفيديو.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب التي عليك استيفائها

فيما يلي الحد الأدنى من المعايير و شروط الربح من اليوتيوب التي تم تحديثها في سبتمبر 2021.

  1. يجب ألا تقل ساعات المشاهدة عن 4000 ساعة في آخر 12 شهرًا
  2. لديك حساب ادسنس
  3. يجب أن تعيش في بلد أو منطقة تدعم برنامج شراكة يوتيوب
  4. لديك 30000 مشترك كحد أدنى للوصول إلى ميزة عضوية القناة
  5. يجب أن تحافظ باستمرار على المشتركين و ساعات المساهدة مع معدلات انخفاض عالية

تزيد يوتيوب من صعوبة تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو: إليك السبب

شروط الربح من يوتيوب 2017

كانت شروط الربح من اليوتيوب في عام 2017 وقبل ذلك تحظر الموضوعات الحساسة والمثيرة للجدل. أيضًا ، اعتقد المبدعون أن هذه القيود أعاقت جانبهم الإبداعي.

شروط الربح من يوتيوب 2018

منحت قواعد تحقيق الدخل في يوتيوب في عام 2018 لمنشئي المحتوى وقتًا عصيبًا لإنتاج محتوى جدير بالإعلانات نظرًا لأن أكثر من %50 من أرباحهم جاءت من الإعلانات

شروط الربح من يوتيوب 2019


جاءت شروط الربح من اليوتيوب لعام 2019 بمعيارين إضافيين مثل الحد الأدنى لوقت المشاهدة السنوي 4000 ساعة و 1000 مشترك خلال فترة 12 شهرًا.

مثل أي تقنية تقدمية أخرى ، بدأ يوتيوب أيضًا في ترقية خوارزمياته وشروط برنامج شركاء يوتيوب لكسب المال من خلال الإعلانات.

لتوفير محتوى أفضل وأكثر ملاءمة لمشاهديه ، ولحث منشئي المحتوى على إنشاء مقاطع فيديو أفضل ، أضاف Yيوتيوب بندًا إلى ميزة تحقيق الدخل.

لكي يتمكن منشئو المحتوى من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو ، يجب أن تحصل قناتهم على أكثر من 10000 مشاهدة مدى الحياة لمقاطع الفيديو الخاصة بهم. دفع هذا المبدعين إلى إنشاء محتوى أفضل على النظام الأساسي وتحسين ادائهم.

كان هناك الكثير من المستخدمين على النظام الأساسي قاموا بتحميل محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر ومحتوى مملوك لأشخاص آخرين من أجل جني الأموال من مقاطع الفيديو. لتخليص النظام الأساسي من هؤلاء الممثلين السيئين ، وضع يوتيوب هذه القاعدة.

كان كافياً لتقييم مصداقية المحتوى والمستخدم ولم يكن الحد الأقصى مرتفعًا جدًا لثني منشئي المحتوى الجدد عن الانضمام إلى منتدى يوتيوب.

قواعد جديدة لتحقيق الدخل من فيديوهات يوتيوب 2021

بحلول نهاية عام 2017 ، كان موقع يوتيوب يعاني من الخلافات والانتقادات من جميع الزوايا بسبب عدم قدرته على تصفية منشئي المحتوى الذين يحققون الدخل وحل مشكلات تحقيق الدخل بسرعة. كانت المنصة تتعرض لانتقادات شديدة من جانب المبدعين والمعلنين.

من أجل تجنب انتكاسة لمدة 6 سنوات ، أعلن يوتيوب عن تغييرات في سياسات وقواعد تحقيق الدخل. نصت السياسات / القواعد الجديدة على أنه لكي تتمكن القناة من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بها ، يجب أن يكون لديها ما لا يقل عن 4000 ساعة من إجمالي وقت المشاهدة في فترة 12 شهرًا و 1000 مشترك على الأقل.

كانت هذه الخطوة نابعة تمامًا من الحفاظ على الذات: لحماية الشركة والمنصة. كانت مجموعة القواعد المحدثة نوعًا ما بمثابة حل وسط بين المعلنين والنظام الأساسي ، ويجب على النظام الأساسي الاحتفاظ بمستخدمي يوتيوب من الدرجة الأولى. لكنها تعرضت للكثير من الانتقادات من مستخدمي يوتيوب من المستوى الصغير إلى المتوسط ​​والذين لم يتمكنوا من تلبية المتطلبات الجديدة.

العوامل التي تؤثر على معدلات تحقيق الدخل

من الإيرادات التي يحققها منشئو المحتوى من خلال الإعلانات ، يحتفظون بنسبة %55 منها بينما يتم اقتطاع %45 من يوتيوب.

لذلك ، هناك الكثير من الضغط على منشئي المحتوى لإنشاء محتوى يستحق الإعلان على قناتهم.

ولكن ما الذي يجعل إعلان الفيديو يستحق على يوتيوب؟

لطالما حير هذا السؤال الكثير من الناس. نظرًا لأن مستخدمي يوتيوب من الطبقة العليا يجمعون غالبية عائداتهم من مصادر خارج النظام الأساسي ، فإن معدلات تحقيق الدخل المتغيرة تؤثر فقط على مستخدمي يوتيوب من المستوى الصغير إلى المتوسط.

فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب البحث عنها أثناء إنشاء محتوى فيديو لقناتك على يوتيوب لضمان جذب أفضل المعلنين:

جودة الفيديو

كلما زادت جودة وقيمة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك ، كان المعلنون أفضل. تميل الشركات الإعلانية إلى دفع المزيد مقابل مقاطع الفيديو التي تجذب الانتباه.

الشعبية


مقاطع الفيديو سريعة الانتشار عرضة للانتهاك ، لذا فإن أفضل طريقة للترويج لنفسك وجذب المعلنين هي الترويج للعلامة التجارية بطريقة لا تمر مرور الكرام.

تفاعل المشاهد


يحب المعلنون مقاطع الفيديو التي تتفاعل مع مشاهديها وتكون تفاعلية بطبيعتها. سيدفعون أكثر إذا رأوا عددًا كبيرًا من الإعجابات أو التعليقات.

الجدل


إثارة الجدل أو الحديث عن مواضيع مثيرة للجدل يؤثر على العلامة التجارية للقناة ولا ينتمي بعض المعلنين إلى مثل هذه العلامة التجارية.

ساعات المشاهدة


أثناء حصولك على تفاعل أكبر مع مقاطع الفيديو الطويلة ، يجب أن يكون الفيديو متوسط الطول حسب المكانة واتجاهات المشاهدة.


عدد المشتركين

ستحصل على معلنين أفضل وأرباحًا إذا تفاعلت مقاطع الفيديو الخاصة بك مع عدد كبير من الأشخاص. المزيد من المشتركين يساوي عائدات أعلى.

تغييرات إضافية تؤثر على مقدار الربح من اليوتيوب

يؤدي انتشار السلوكيات المفترسة إلى جعل النظام الأساسي “غير آمن للأطفال” بمحتوى غير لائق يؤثر على سمعة قنوات يوتيوب.

نتيجة لذلك ، أطلق يوتيوب في عام 2015 تطبيق YouTube Kids لكنه فشل في منع المحتويات المنتهكة مثل إثارة الأفكار الانتحارية بين مقاطع الرسوم المتحركة مما أدى إلى فقدان المشتركين.

دخل المزيد من الجهات الفاعلة السيئة إلى النظام الأساسي مثل مرسلي البريد العشوائي ومنتحلي الشخصية الذين يستغلون المبدعين الأصليين. أدى ذلك إلى قيام يوتيوب بإنشاء قاعدة جديدة في عام 2018 ، مع 10000 مشاهدة مدى الحياة مع 1000 مشترك ، عندها فقط سيكونون مؤهلين للدخول في برنامج شراكة يوتيوب.

أثرت هذه القواعد بالفعل على %99 منهم وكانت تدر أقل من 100 دولار في السنة. أدى هذا بشكل أساسي إلى إضرار كبير بمنشئي المحتوى الناشئين وقنوات الفيديو صغيرة الحجم.

كان من الممكن أن يكون الجانب العكسي شيئًا مثل هذا:

  1. لن يثق المعلنون في النظام الأساسي لتوفير عائد استثمار لائق ، وبالتالي يكونون قد أنهوا توافقهم مع يوتيوب.
  2. كان من الممكن أن يؤدي هذا إلى مغادرة جميع مستخدمي يوتيوب الكبار للمنصة بسبب نقص الحوافز المالية.
  3. وفي ظل عدم توفر الأموال ، كان موقع يوتيوب سيصبح أرشيفًا للفيديو حيث يمكن للأشخاص تحميل مقاطع الفيديو وتخزينها ولكن لا يمكنهم بدء مهنة الفيديو.

لماذا يعتبر 4000 ساعة من وقت المشاهدة على يوتيوب هدفًا رئيسيًا لمنشئ المحتوى

مع كل ما يقال ، دعنا ندخل في طريقة التفكير. هذا شيء أتحدث عنه كثيرًا مع منشئي المحتوى الذين يضعون هذه الأنواع من الأهداف في الاعتبار. إذا بدأت قناة على يوتيوب بهدف وحيد هو الحصول على 4000 ساعة من وقت المشاهدة ، و 1000 مشترك ، ثم تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك ، فأنا أخشى أن أقول إن معظمكم لن ينجحوا أبدًا.

بادئ ذي بدء ، أنت تفكر كثيرًا في نفسك ، بدلاً من جمهورك. ثانيًا ، إنه هدف كبير جدًا بحيث لا يمكن تحقيقه عند البدء على يوتيوب لأول مرة.

4000 ساعة من وقت المشاهدة كثير. إنها 240،000 دقيقة أو بعبارة أخرى ، إنه شخص واحد يشاهد المحتوى الخاص بك بشكل مستمر لمدة 166.6 يومًا.

إذا نشرت مقطع الفيديو الأول الخاص بك على يوتيوب ، وحصلت على ساعة واحدة فقط من وقت المشاهدة ، خلال الأسبوع الأول ، سأكون راضيًا جدًا عن ذلك. لن تكذب – 4000 ساعة من وقت المشاهدة صعب لسبب ما.

يريد يوتيوب أكبر قدر ممكن من البيانات من المحتوى الخاص بك حتى يمكنه الوثوق بك مع شركائه الإعلانيين. تذكر أن يوتيوب ليس من يدفع لك مباشرةً ، بل هؤلاء المعلنون. يوتيوب في الأساس وسيط في هذه الحالة ، ويحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الذي يبثه على منصته لا يثير الجدل. كان هناك الكثير من ذلك في العقد الماضي.

_ وهذا هو المكان الذي انتهينا منه ، 1000 مشترك ، 4000 ساعة من وقت المشاهدة. _

الآن ، قد يختلف بعض الأشخاص مع هذا ولكني أعتقد أن يوتيوب لا يدين لك بأي شيء. إنها تسمح لك ببث المحتوى الخاص بك إلى جمهور عالمي مجانًا.

عندما تكون قادرًا ، بمرور الوقت ، على إثبات نفسك لجمهورك ويوتيوب ، إذن ، نعم ، فلنبدأ في جني بعض المال معًا. لكن لا تنظر إلى تحقيق الدخل على أنه استحقاق ، بل انظر إليه على أنه امتياز. اعمل من أجلها ، اكسبها ، احترمها.


كيفية الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت المشاهدة لتحقيق شروط تحقيق الربح من اليوتيوب؟

هناك عدة طرق لزيادة المشتركين ووقت المشاهدة من خلال:

1.نشر مقاطع الفيديو باستمرار


عليك بناء علاقة طويلة الأمد مع المشاهدين. سواء كنت قد بدأت للتو قناة فيديو أو نشطًا لفترة من الوقت على يوتيوب ، للحصول على اتصال مع المشاهدين ، فأنت بحاجة إلى إنشاء فيديو جيد باستمرار ونشر مقاطع الفيديو بشكل متكرر.

كلما زاد المحتوى الذي تنشئه ، زادت الفرص المتاحة للمشاهدين للعثور على الفيديو الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال النشر المستمر ، فإنه يجعل قناتك تبدو نشطة كما يتوقع جمهورك متى سيتم تحميل الفيديو التالي على يوتيوب.


2.إنشاء مقطع دعائي للقناة


هل سبق لك أن رأيت أشخاصًا يقومون بتحميل مقطع دعائي لقناتهم؟ كيف شعرت حيال ذلك؟ بالنسبة لي ، أنا أحب ذلك نوعًا ما لأنني أشاهد مقطعًا دعائيًا ، يمكنني معرفة نوع القناة. وهذا يعني ، ما نوع المحتوى الذي كنت أتوقع الحصول عليه في تلك القناة.

يمكن أن يكون المقطع الدعائي للقناة وسيلة فعالة لتحويل زوار صفحة القناة إلى مشتركين. بعد أن يرى شخص ما صورة قناتك ورمز قناتك ، يكون المقطع الدعائي لقناتك هو الشيء التالي الذي يلفت انتباهه. إذا تم التنفيذ بشكل صحيح ، سيتعلم مشاهدو المقطع الدعائي المزيد عن قناتك والاشتراك فيها.

أليس هذا سيزيد من عدد المشتركين في قناتك؟ نعم! النصائح الأخرى التي يجب اتباعها لا تخشى تغيير المقطع الدعائي عندما يتعلق الأمر بعدد أقل من المشاهدين أو المشتركين.

3.اجعل من السهل على الناس الاشتراك


إذا كنت ترغب في زيادة عدد المشتركين بسهولة قدر الإمكان ، يحتاج المرء إلى تضمين تعليقات توضيحية تسمح للأشخاص بالنقر فوق زر للاشتراك في جميع أنحاء الفيديو. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تشجيعك شفهيًا للأشخاص على الاشتراك في قناتك.

على سبيل المثال ، حاول نشر مقطع فيديو أو إعلانات تحتوي على مقطع فيديو توصيهم بالاشتراك في قناتك. من خلال القيام بذلك ، أعتقد أنه من المرجح أن تجتذب المزيد من المشاهدين أو المشتركين. عادة ما يتخذ الناس إجراءات عندما يطلب شخص ما القيام بذلك. يذهب بشكل طبيعي.

4.تحسين الكلمات الرئيسية في وصف الفيديو الخاص بك


يهدف كل اليوتيوبرز إلى الحصول على المزيد من المشتركين ووقت المشاهدة دائمًا إلى أن يكون في مقدمة نتائج بحث يوتيوب. بناءً على الدراسة ، فإن أحد العوامل التي يمكن أن تجعل ترتيب الفيديو في نتيجة بحث يوتيوب هو الكلمات المفتاحية.

لذلك ، قم بعملية البحث عن الكلمات المفتاحية التعلقة بمقط الفيديو قبل إنشاء الفيديو حتى. بعد العثور عليها وإنشاء الفيديو ، تأكد من أن عنوان الفيديو ووصفه يحتويان على هذه الكلمات الرئيسية.

أتمنى أن يساعدك هذا على استيفاء شروط تحقيق الربح من اليوتيوب .

خاتمة

بعد أن عرفت كل شيئ حول شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ، يمكنك الآن بدأ أعمالك وأنت مطمأن. ولكن لا تنسئ أن تطلع على سيو اليوتيوب لكي تكون قادرا على الترتيب أعلى في بحث اليوتيوب.

يبقى الأساس هو أنه لا يزال هناك أشخاص يقومون بتحميل مقاطع فيديو محمية بحقوق الطبع والنشر على أنها مقاطع فيديو خاصة بهم لتحقيق مكاسب شخصية.

على هذا النحو ، بدأ موقع يوتيوب الكثير من السياسات لضمان اتخاذ إجراءات ضد الجهات الفاعلة السيئة مثل هؤلاء. لقد بدأ نظام Content ID ، وهو نظام مخالفة لحقوق الطبع والنشر ، حيث إذا قام شخص ما بتحميل أي محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر يتم حفظه في Content ID ، فإن القناة تتعرض لمخالفة.

كما أنهم يحثون الأشخاص باستمرار على استخدام مبادرات العلامات التجارية على محتوى الفيديو الخاص بهم ، وبغض النظر عن التغييرات الأخيرة في السياسة ، يلهمون الأشخاص لإنشاء مقاطع فيديو رائعة.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *