كل ما يجب معرفته عن صفحة إتفاقية الإستخدام في الموقع

إتفاقية الإستخدام لها دور مهم في موقعك أو مدونتك على الأنترنت ، فهي تحمي صاحب الموقع من أي مسؤولية تجاه الزوار ومستخدمي الموقع حول المعلومات و التطبيقات و المواقع التي يشاركها الموقع مع الزوار ، إتفاقية الإستخدام تضم مجموعة من الشروط و البنود التي يقوم صاحب الموقع بوضعها حيث بمجرد إستعمالك للموقع تكون قد وافقت على هذه الشروط و بنود الإستخدام ، على العموم فإن إتفاقية الإستخدام تعفيك من أي مسؤولية تجاه الزوار .


لذلك نجد سياسة شركة جوجل أدسنس تلزم أصحاب المواقع و المدونات ( بلوجر أو ووردبريس ) الذي يريدون الإشتراك في شركة ادسنس بأن يحتوي موقعهم على سياسة الخصوصية أو إتفاقية الاستخدام الى جانب الشروط الأخرى كالحصول على زوار حقيقيين و تهيئة الموقع و كتابة المقالات و المحتوى الحصري إلى غير ذلك من الشروط . 

لذلك سنتطرق في هذا الموضوع الى كيفية كتابة صفحة اتفاقية الاستخدام بطريقة احترافية تضمن بها قبول موقعك في ادسنس و تدفع عنك كل المسؤولية تجاه الزوار و مستعملي موقعك أو مدونتك سواء على بلوجر أو الووردبريس . 

كما هو معروف فشركة ادسنس أصبحت تلزم أصحاب المواقع و المدونات بتوفير صفحة اتفاقية الاستخدام حتى يتم قبول الموقع في شركتها الإعلانية ، لذلك أصبح الكل ملزم باتفاقية الاستخدام كشرط من شروط قبول مدونتك في شركة ادسنس إضافة الى باقي الشروط الأخرى ، لكن العديد من المواقع و المدونين المبتدئين في مجال التدوين لم يتم قبول مدونتهم و غالبا ما يرجع السبب إلى عدم توفرها على شروط التقديم على ادسنس و من بين هذه الشروط نجد اتفاقية الاستخدام التي يجب أن تكتب بعناية تامة حتى يتم قبول موقعك عند المراجعة اليدوية من شركة ادسنس . 

طريقة كتابة صفحة إتفاقية الإستخدام بطريقة إحترافية


سأقدم لكم نموذج ناجح لصفحة إتفاقية المستخدم و سنشرح كل الأمور التي يجب أن تشتمل عليه هذه الصفحة مع أخر التحديثات والتطورات في شركة ادسنس ، يمكنكم الإطلاع على النموذج 👈من هنا 👉. 

أولا عليك أن تكتب للزائر أن خصوصيته لها أهمية بالغة عند الموقع ، و أن تعرف الزائر أو المستخدم على سياسة الإستخدام للموقع مع ذكر اسم الموقع أو المدونة ، ثم يجب عليك اخبار الزائر أن موقعك مرتبط بشركة اعلانات ادسنس و أنه يحق لأدسنس إستخدام معلومات زيارتك للموقع باستثناء الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف التي تبقى معلومات شخصية و محمية بموجب إتفاقية الإستخدام ، و هذا يبقى في إطار معرفة الفئة المستهدفة من الإعلانات و تطوير جودة الاستهداف في شركة أدسنس الاعلانية .

وعليك خلال كتابتك لإتفاقية الاستخدام أن تطالع الزائر على أن  ملفات الدخول محفوظة  في سرية تامة وتبقى ضمن نطاق التطوير والتحسين الخاص بالموقع فقط ، و كذلك عليك أن تطالع الزائر على الكوكيز وإعدادات الشبكة الخاصة بالموقع من أجل إستخدام آمن للموقع ، كما عليك أن ترشد الزائر إلى مراجعة سياسة الخصوصية للبرنامج الإعلاني الخاص بشركة أدسنس كطرف ثالث في العملية .

 ثم في الأخير أنصحك بترك رسالة إستفسارية لزائر لكي يسأل عن أي شيء فيما يخص سياسة الإستخدام بتوجيهك إلى صفحة إتصل بنا التي تعتبر بدورها وشرط أساسي في قبول موقعك في أدسنس . 

كانت هذه أهم الخطوات الأساسية لتفادي عدم قبول موقعك في ادسنس بسبب سياسة الخصوصية أو اتفاقية الاستخدام ، و قد تركت لك نموذج توضيحي لصفحة سياسة الخصوصية ناجحة يمكنك العمل عليها مع مراعاة طبيعة الخدمات المقدمة على موقعك أو مدونتك ، لكن لا تأخد الصفحة نسخ و لصق لأن في ذلك مخالفة لسياسة أدسنس ، عليك اخذ المعلومات و الخطوات العريضة و الاشتغال عليها بطريقتك .

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *