U3F1ZWV6ZTQzNTI1ODE0ODU2MzY5X0ZyZWUyNzQ1OTg0NzcyNjEzNg==

إصلاح الروابط المكسورة Broken Link Checker

بالنسبة لأي مدونة ووردبريس WordPress ، يعد المكون الإضافي Broken Link Checker منقذًا لإزالة الروابط المكسورة و  إصلاح عمليات إعادة التوجيه ، وهو مفيد جدًا عند تنظيف موقع ووردبريس WordPress الخاص بك. يعثر هذا المكون الإضافي على جميع الروابط المكسورة و المعاد توجيهها و يمنحك الكثير من الخيارات لإصلاحها.

إصلاح روابط معطلة أو المكسورة


ولكن قبل أن نتحدث أكثر عن المكون الإضافي Broken Link Checker ، فلنتحدث عن الروابط المعطلة.



ما هي الروابط المكسورة؟


الروابط المكسورة أو الروابط المعطلة هي روابط لا ترتبط بصفحة موجودة. إنه إرتباط "ميت" و يؤدي إلى صفحة الخطأ 404.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك قمت بالربط بصفحة على موقع ويب معين ، ولكن تمت إزالة هذه الصفحة. هذا يتسبب في إرتباط معطل. عندما يتبع الزائر هذا الرابط ، سيحصل على صفحة خطأ 404.

لكن هذا لا يؤثر فقط على المستخدمين. عندما تعثر روبوتات محرك البحث على رابط معطل ، فإنها تحصل أيضًا على رمز حالة 404 مما يعني أن الصفحة غير موجودة. من وجهة نظر تحسين محركات البحث ، فإن هذه الروابط المكسورة (أي الروابط المعطلة) لها تأثير سلبي على موقع الويب الخاص بك.

عدد كبير جدًا من هذه الروابط و أي موقع ويب سيعاني من شيء يسمى " Link Rot ".



إذن كيف يحصل موقع على روابط معطلة؟


حسنًا ، بصرف النظر عن الارتباط بصفحة تمت إزالتها ، إذا كنت مدونة شائعة تتلقى الكثير من التعليقات ، فعليك توخي الحذر. التعليقات تحتوي أيضا على روابط. إذا كان موقعك موجودا منذ فترة ، و حصلت على الكثير من التعليقات ، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من الروابط المكسورة لمواقع الويب التي لم تعد موجودة.

هناك العديد مواقع فحص الروابط المعطلة للتحقق من الروابط المكسورة على موقعك. ولكن مع ووردبريس WordPress ، لدينا قوة المكونات الإضافية.




المكون الإضافي Broken Link Checker لإصلاح الروابط المعطلة


Broken Link Checker هو مكون إضافي مجاني لبرنامج ووردبريس WordPress، يساعدك في العثور على جميع الروابط المكسورة في مدونتك بالإضافة إلى إبراز جميع عمليات إعادة التوجيه.يتحقق المكون الإضافي هذا من جميع عناوين URL على مدونة ووردبريس الخاصة بك ويمنحك تقريرًا كاملاً عن الروابط المعطلة والمعاد توجيهها.


كيفية إستخدام Broken Link Checker


قم بتنزيل البرنامج المساعد بالتوجه الى الإضافات > أضف جديد وكتابة اسم المكون في البحث بعدها قم بتثبيته.

قم بتنشيط المكون الإضافي وانتقل إلى الإعداد الخاص به بالنقر فوق أدوات> الروابط المعطوبة.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت (بضع ساعات اعتمادأ على حجم الموقع الخاص بك) لفحص موقع WordPress بحثًا عن الروابط المكسورة (الداخلية والخارجية) و إعطائك تقريرًا كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه لإتخاذ إجراء.




إلى جانب الروابط المعطلة ، يعرض أيضًا رمز الحالة الذي سيساعدك على تحديد ما إذا كان عليك إلغاء الإرتباط أو التحديث أو عدم إتخاذ أي إجراء.

توصيتي هي العمل على تحديث الرابط بدلاً من مجرد إلغاء الارتباط . ولكن ، إذا كان لديك مدونة ضخمة بها آلاف الروابط المكسورة ، فمن الأفضل التخلص من هذه الروابط التي تؤدي الى صفحة 404 بدلاً من تأخيرها لوقت لاحق.



تكوين إعدادات Broken Link Checker


لتكوين الإعدادات ، انتقل إلى الإعدادات> فاحص الروابط

وفي علامة التبويب "عام" ، يمكنك إيقاف روبوتات محرك البحث من تتبع الروابط المعطلة. أوصي بشدة بتعيين هذا.



ضمن علامة التبويب "البحث عن الروابط في" ، يمكنك تكوين المناطق التي يجب أن يزحف إليها هذا المكون الإضافي للعثور على الروابط المكسورة . إذا كانت لديك مدونة ثقيلة مثل مدونتي ، فيمكنك البدء بمسح قسم المقالات فقط. ومع ذلك ، إذا كان الخادم الخاص بك قويًا، فيمكنك التحقق من الخيارات الأخرى ، مثل قسم التعليقات.



يمكنك أيضًا تعيين "حد تحميل الخادم" ضمن علامة تبويب "إعدادات متقدمة" .



لقد وجدت روابط معطلة! ماذا علي أن أفعل؟

بعد تشغيل هذا المكون الإضافي لعدة ساعات ، لا بد أن تجد بعض الروابط المكسورة.

يمكنك الوصول إلى أحدث تقرير ضمن أدوات > الروابط المعطوبة في أي وقت.

للتعليقات ، يمكنك تحديدها جميعًا ، ومن تحديد "إلغاء الربط" من القائمة المنسدلة.

بالنسبة إلى منشورات المدونة ، أوصي بشدة بتحديث الرابط بدلاً من إلغاء ربطه فقط ؛ سيحافظ هذا على سلامة منشورك الأصلي.

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في هذا البرنامج المساعد هي العثور على عمليات إعادة التوجيه و إصلاحها. بمرور الوقت ، يغير العديد من الأشخاص نطاقاتهم و عمليات إعادة التوجيه الخاصة بهم ، و يغير البعض هيكل الرابط الدائم، لكن الروابط القديمة تستمر في الإرتباط بعناوين URL القديمة.

يتحقق المكون الإضافي Broken Link Checker من جميع عمليات إعادة التوجيه ، و بنقرة واحدة ، يمكنك إصلاح الروابط المعاد توجيهها و تحديثها.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم الروابط التابعة ، فستظهر هذه الروابط أيضًا كروابط معاد توجيهها ، لذا تأكد من عدم إصلاح الروابط التابعة.

إذا قمت بتغيير الدومين أو هياكل الرابط الدائم أو إنتقلت من بلوجر إلى ووردبريس أو من أي نظام أساسي آخر ، فستثبت ميزة إعادة التوجيه هذه أنها مفيدة للغاية.

إعتمادا على العدد الإجمالي للروابط على موقعك ، سيستغرق هذا المكون الإضافي حوالي 10-45 دقيقة لإصلاح جميع الروابط المكسورة و المعاد توجيهها.

ملاحظة : يضيف هذا البرنامج المساعد عددًا كبيرًا جدًا من الجداول في قاعدة البيانات الخاصة بك مما سيزيد من حجم قاعدة البيانات الخاصة بك. لذلك ، بعد إستخدام هذا البرنامج المساعد ، قم بتعطيله و إستخدم ملحق WP-DB Manager لحذف جميع الجداول التي تم إنشاؤها بواسطة هذا البرنامج المساعد.

كمرجع لك ، فيما يلي الجداول التي أنشأتها Broken Link Checker:

_blc_filters ، _blc_instances ، _blc_links ، _blc_synch

لا يهم النظام الأساسي الذي تستخدمه (WordPress أو غير ذلك) ، فالروابط المعطلة بشكل عام تؤثر على تحسين محركات البحث بطريقة سلبية. عندما تقوم بإجراء تدقيق لموقع الويب الخاص بك ، تأكد من إستخدام Broken Link Checker.

أخبرنا عن مكون ووردبريس الإضافي الذي تستخدمه للعثور على الروابط المكسورة في مدونتك.

هل سبق لك إستخدام المكون الإضافي Broken Link Checker ؟

نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة لك شاركنا رأيك وتجربتك في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة